أخر الاخبار

تاريخ الإعلان عن القوائم النهائية لمكتتبي LPA


تاريخ الإعلان عن القوائم النهانية لمكتتبي الترقوي المدعم " LPA " : 

بعد الإنتهاء من التسجيلات في صيغة السكن الترقوي المدعم " LPA " في الجزائر ، و التي انطلقت في الفاتح من أكتوبر من السنة الجارية و استمرت لمدة شهر كامل الى غاية 31 من أكتوبر ، قامت مديريات السكن و العمران بإلزام جميع بلديات و دوائر الجزائر العاصمة بظبط و إحصاء جميع مكتتبي السكن الترقوي المدعم " أل بي أ " المستوفون لشروط هذه الصيغة من السكن و الذين تم قبول تسجيلاتهم ، حيث تم منح لمصالح البلديات و الدوائر بالجزائر العاصمة مدة زمنية إلى غاية نهاية شهر نوفمبر حتى يتم إعداد القوائم الأولية لمكتتبي صيغة السكن الترقوي المدعم " LPA " ، و قد حددت تعليمة وزارية فترة لاتقل عن ثلاثة أسابيع و لاتتجاوز الأربعة أسابيع كمدة زمنية لدراسة و غربلة كل المسجلين في هذه الصيغة السكنية و ضبط قوائم المكتتبين المستوفون لكل شروط السكن الترقوي المدعم " LPA "  حسب  الشروط المنصوص بها في القانون الوزاري المشترك بين وزارة السكن و العمران و المدينة و الوزارة الداخلية الصادر في سنة 2018 ، و ستقوم وزارة السكن في الأسبوع الأول من شهر ديسمبر 2019 بإحصاء العدد الإجمالي للمكتتبين الذين تم قبول تسجلاتهم في هذه الصيغة السكنية في الجزائر العاصمة .
من جهة أخرى ، أوكلت وزارة السكن و العمران و المدينة ، الولاة بتشكيل لجان إقليمية  لضبط القائمة النهائية لمكتتبي السكن الترقوي المدعم ، ليتم فيما بعد  البدء في دفع المساهمات المالية للمكتتبين المقبولين . 
و نظرا للعدد الكبير من طالبي هذه الصيغة السكنية في الجزائر العاصمة و المقدر ب 100 ألف طلب ، مقابل فقط 7 ألاف وحدة سكنية مخصصة لهذه الصيغة في الجزائر العاصمة ، فقد تم إصدار توجيهات الى ولاة الجزائر العاصمة ، بومرداس و البليدة من أجل توفير المزيد من الأوعية العقارية من أجل إستغلالها لرفع حصة صيغة السكن الترقوي المدعم " LPA " بالجزائر العاصمة.
و في ذات السياق وجهت وزارة الداخلية و الجماعات المحلية توصيات لمنح أولوية لاصحاب الملفات القديمة في هذة الصيغة السكنية من الترقوي المدعم و الذين قامو بالتسجيل في هذه الصيغة في سنة 2011 و 2012 ، و لم يستفيدوا من أي سكن في صيغة سكنية أخرى.

تعليقات
تعليقان (2)
إرسال تعليق
  • Unknown
    Unknown 6 أكتوبر 2020 في 4:12 ص

    أنا من طلب سكن ٢٠٠٨ ولكن طلبت في ا ل ب ي ولم يتصل بي

    إرسال ردحذف
    • Hassan Al-Ramadna
      Hassan Al-Ramadna 15 سبتمبر 2023 في 2:52 ص

      مرحبًا،

      اسمي زاهر سلمان حسن الرمادنا، وأنا هنا لأوصيكم جميعًا الذين يحتاجون إلى مساعدة مالية بالاتصال بمؤسسات الائتمان الخاصة بطلب القرض الخاص بك.

      كنت بحاجة إلى قرض بقيمة 40.000.00 دولار أمريكي لشراء سيارة جديدة ولدفع فواتيري أيضًا، لقد اتصلت بهم لطلب القرض الخاص بي وحصلت على قرضي بنجاح.

      يرجى الاتصال بمؤسسات ائتمان القروض عبر البريد الإلكتروني للحصول على قرضك: Loancreditinstitutions00@yahoo.com أو whatsapp: +393509313766. واتساب : +393512640785. وهم موجودون في الجزء الأوروبي من العالم.

      إرسال ردحذف



      وضع القراءة :
      حجم الخط
      +
      16
      -
      تباعد السطور
      +
      2
      -