القائمة الرئيسية

الصفحات

مقتطفات

إطلاق الصيغة الجديدة للسكن الإيجاري الترقوي LLP


إطلاق صيغة جديدة تتعلق بالسكن الإيجاري الترقوي LLP نهاية السنة:

- كشف المدير العام للسكن بوزارة السكن أنيس بن داود عن إطلاق صيغة جديدة تتعلق بالسكن الإيجاري الترقوي LLP نهاية السنة وقال بن داود في حديث للقناة الإذاعية الأولى، أن الوزارة أعلنت نهاية سنة 2018 عن فتح المجال للمواطنين للتسجيل في صيغة سكنية جديدة باسم السكن الإيجاري الترقوي بحصة 70 ألف سكن، و قد تمت أضافت 50 ألف وحدة سكنية خلال قانون المالية 2019 
- وأوضح بن داود بأن حصة الجزائر العاصمة من هذا البرنامج هي 7 ألاف وحدة سكنية، مؤكدا بأن تقسيم الحصص حدد حسب توفر العقار عبر مختلف الولايات وحسب الطلب أيضا. وقال مدير السكن بوزارة السكن بأن تأخر انطلاق حصة العاصمة كان بسبب توفر الأوعية العقارية، واليوم –يضيف المتحدث- حددت ولاية الجزائر العاصمة مواقع عقارية تستوعب حصتها من هذه الصيغة، التي تم إطلاقها وسجل بها 80 ألف طلب.
- يذكر أن وزارة السكن والعمران والمدينة، كانت قد أعلنت نهاية 2018 عن إطلاق من السداسي الأول لسنة 2019، المجال للمواطنين للتسجيل في صيغة سكنية جديدة باسم “السكن الإيجاري الترقوي” وستمنح فيها الأولوية للمتزوجين ويقصى منه العزاب.

شروط الحصول على هذه الصيغة الجديدة :

كشف يجب أن يتراوح الدخل الشهري للزوج أو الزوجين ما بين 24 ألف الر 80 ألف دينار جزائري.
- تعطى الأولوية و الأسبقية للمتزوجين في قبول الملف على أساس عدم الأستفادة من صيغة سكنية أو عقارية أو اعانة مالية من طرف الدولة من قبل.
- تستثني صيغة السكن الأيجاري الترقوي بأي حال من الأحوال اجراءات التنازل عن أملاك الدولة.
- تحدد شروط عبر نصوص قانونية تطبيقية لاحقا في طريقة التسديد و الأقتطاع من الراتب الشهري الثابت.
- تحتضن ولايات الوطن هذه الصيغة الجديدة من السكن الايجاري الترقوي على حسب توفر الأوعية العقارية لانجازها خصوصا في المدن الكبرى ، فيما يرتقب صدور نصوص تطبيقية لتوضيح طريقة الدفع و التسدسد و الاقتطاع من الراتب الشهري الثابت ، للمستفدين الذين يجب أن يكونوا ذوي جخل شهري ثابت ، فيما ستقام مشاريع هذه الصيغة السكنية الجديدة في كل الولايات و خاصة بالمدن الكبرى. 
reaction:

تعليقات